همسة احساس

منتديات
الصفحة الرئيسيةالصفحة الرئيسية  س .و .جس .و .ج  ابحـثابحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
 

فيتامين ( د ) يقلل من نسبة حدوث الإصابة بـ السرطان ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكـــة الأحساس




سجّل في : 01 سبتمبر 2007
عدد المساهمات : 397

مُساهمةموضوع: فيتامين ( د ) يقلل من نسبة حدوث الإصابة بـ السرطان ..!   الإثنين 3 سبتمبر - 18:32:00

أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة نبراسكا بالولايات المتحدة ونشرت في المجلة الأمريكية للتغذية شهر

يوليو 2007أن تناول 1100 وحدة من فيتامين (د) يوميا يقلل من خطر الإصابة من السرطان.

فقد أجريت الدراسة على 1179 سيدة غير مصابات بالسرطان لمدة عشر سنوات قبل البدء بالدراسة وتم

تقسيمهن الى 3مجموعات ، المجموعة الاولى تناولت فقط كالسيوم 1500ملجم يوميا والمجموعة الثانية

تناولت نفس الجرعة من الكالسيوم إضافة الى حوالي 1100وحدة من فيتامين (د) والمجموعة الثالثة تناولت

حبوب لاتحتوي على كالسيوم أو فيتامين (د) .

وبعد 4سنوات وجد الباحثون أن المجموعة الثانية التي تناولت الكالسيوم وفيتامين (د) قلت نسبة حدوث خطر

الإصابة بالسرطان الى 60 % .

ويعتقد الباحثون أن فيتامين (د) يعمل من خلال جهاز المناعة ليمنع تكون الخلايا السرطانية.

وللمعلومية فأن الجرعة اليومية الموصى بها لتناول فيتامين (د) يومياً هي 400 وحدة للشخص البالغ .





[ .. تمنيــاتي لكم بدوام الصحـة و الـ ع ــافية .. ]



منقووول


lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فيتامين ( د ) يقلل من نسبة حدوث الإصابة بـ السرطان ..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همسة احساس :: منتديات الأسرة العربيه والمجتمع العربي :: طب وصحة-